آخر الأحداث والمستجدات 

إنطلاق فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الحضري لموسيقى الشباب بخنيفرة

إنطلاق فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الحضري لموسيقى الشباب بخنيفرة

أحيت المجموعة الموسيقية “الهيب-هوب” السبت الماضي 21 فبراير 2015 بخنيفرة، أمسية فنية في الهواء الطلق ضمن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الحضري لموسيقى الشباب، استمتع خلالها الجمهور بلوحات فنية رائعة تخللتها مقطوعات موسيقية مستوحاة من الفن الشعبي المغربي.

وحظي العرض الموسيقي لهذه المجموعة الشبابية بتجاوب كبير من طرف جمهور غفير تفاعل مع أنغامها الموسيقية الجذابة التي تستمد إيقاعاتها الفنية من الواقع الشعبي المغربي، وهو ما حذا بها، تجاوبا مع رغبات الحضور، إلى الاسترسال في أداء أغاني أخرى متنوعة من ربيرتوارها الفني.

وأكد الحسين داداسي رئيس جمعية “فيبراسيون أطلس” الجهة المنظمة للمهرجان، أن هذه التظاهرة الفنية،، التي ستصبح موعدا سنويا قارا بفضل دعم وزارة الثقافة والسلطات المحلية وكذا جمعية “البولفارت” من الدارالبيضاء، تشكل فضاء للتنشيط الفني، والتعريف بإبداعات ومواهب الشباب الموسيقية.

وأبرز داداسي، أن هذا اللقاء الفني، يتوخى أيضا التعريف بالثقافة والتراث الفني والموسيقي المحلي، وذلك عبر تقديم عروض فنية أبدعها موسيقيون شباب، وكذا تقديم فقرات موسيقية وفنية غنية ومتنوعة، وتحفيز الشباب المحلي على ضرورة الانخراط في الدينامية الثقافية لمدينة خنيفرة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-02-24 19:01:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك